المحامي البير نحاس يطالب بإنزال عقوبة السجن الفعلي بحق شرطي أدين بالاعتداء على متظاهرين بمحطة شرطة حيفا
الشرطي المدان بالاعتداء يهاجم مدير مركز مساواة جعفر فرح ويستجدي المحكمة “اقلت من الشرطة وانا عاطل عن العمل”.
استمعت المحكمة صباح اليوم لادعاءات النيابة العامة والدفاع بملف الشرطي ليئور حاتم والذي أدين بالاعتداء على مدير مركز مساواة جعفر فرح بمحطة شرطة ايار 2018.
وقد طلب المحامي البير نحاس من المحكمة إرسال حاتم الى السجن الفعلي باعقاب فعلته وتكرر ادانته بالاعتداء على زوجته. وشرح نحاس للمحكمة خطورة التساهل بقضايا من هذا النوع الاي يتم فيها إساءة استخدام صلاحيات رجال الشرطة.
وقد طلبت النيابة العامة الحكم بالسجن الفعلي وبالعمل لخدمة الجمهور على الشرطي المدان.
واستجدى حاتم خلال شهادته المحكمة ان ترحمه بسبب حاجته للعلاج واقالته من سلك الشرطة وأشار إلى أنه قد اقيل من مكان عمله ويعتاش من رسوم البطالة. وهاجم مدير مركز مساواة جعفر فرح على الرغم من قبوله بقرار الادانة القضائي.
وكان حاتم قد أدين بالسابق بالاعتداء على زوجته الشرطية عام 2016 وحكم عليه بالعمل لصالح الجمهور لمدة 200 ساعة وتم إقالته من جهاز الشرطة.
وسيتخذ القاضي قراره بالملف خلال الأشهر القادمة.
فرح “على الرغم من الالم الذي يعاني منه ضحايا انتهاك حقوقهم من المهم ان نلاحق رجال الشرطة المعتدين لمواجهة عنف الشرطة”.






